الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
الحكومة تناشد المواطنين سرعة تحديث بياناتهم التموينية قبل 30 يونيو..رئيس الوزراء: تطوير منظومة الدعم لتعظيم استفادة المستحقين

 

المصدر: جريدة الاهرام 9/4/2017

كتبت ــ سحر زهران:

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء امس أن الحكومة ستبدأ فى الخطة التنفيذية لتحديث بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية، وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية، جاء ذلك فى تصريحات صحفية لرئيس الوزراء عقب اجتماعه باللجنة الفنية لتنقية البطاقات التموينية.

وشدد رئيس الوزراء على الأهمية التى توليها الدولة لتطوير منظومة التموين والدعم بهدف ضمان وصوله للفئات الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، وذلك فى اطار حرص الحكومة المستمر على تحسين مستوى المعيشة للمواطن.

وأضاف أن هناك أفرادا غير مستحقين للدعم ويستفيدون به لذا فالحكومة تريد الوصول للعدد الحقيقى للمستحقين الدعم لتطوير المنظومة وتحسينها، بما يساعد على تعظيم استفادة الفرد المستحق.

وكان رئيس الوزراء قد ترأس أمس اجتماعاً للجنة الفنية لتنقية البطاقات التموينية بحضور ممثلى وزارات كل من الانتاج الحربي، الاتصالات، التموين، والتخطيط، وعدد من الجهات المعنية الاخرى.

وخلال الاجتماع، أشار المجتمعون إلى وجود نحو 19 مليون مستفيد لديهم بيانات غير صحيحة أو غير مكتملة، وأكدوا ضرورة حث المواطنين على سرعة التحقق من صحة بياناتهم واكتمالها لدى تسلمهم حصصهم التموينية، ومناشدتهم سرعة التوجه لتحديث ومراجعة بياناتهم خلال مهلة زمنية تنتهى في٣٠ يونيو المقبل، من خلال مكاتب التموين والبريد على مستوى الجمهورية، فضلاً عن الموقع الإلكترونى www.tamwin.com.eg، اخذا فى الاعتبار انه سيتم إدخال البيانات المحدثة الى قاعدة البيانات فى اول يوليو المقبل، وانه لن يتم العمل بالبطاقات غير الصحيحة اعتبارا من هذا التاريخ.

من جانبه، قال أحمد مهدى رئيس قطاع الرقابة والتوزيع فى وزارة التموين، خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء عقب الاجتماع، إن الحكومة بصدد تحديث واستكمال الناقص فى بيانات 19 مليون مواطن، بتكلفة تصل الى 22 مليار جنيه، لافتا إلى أهمية سرعة توجه المواطنين لمكاتب التموين عند ظهور علامة استكمل بياناتك التى ستظهر لهم عند استلامه الحصة التموينية الخاصة به. وأضاف أن هناك حملة إعلانية سيتم إطلاقها الأسبوع المقبل وموجهة خصيصا لتوعية الـ 19 مليون مواطن بضرورة استكمال بياناتهم.

وأشار خالد العطار رئيس اللجنة التنفيذية لتنقية بطاقات التموين إلى أن هناك 9 ملايين استمارة تحديث بيانات غير سليمة و10 ملايين استمارة لم تصل حتى الآن خاصة بالمواطنين غير المكتملة بياناتهم، موضحا أن الاستمارات يتم توزيعها على المواطنين مجانا.

وأكد أن الهدف من تنقية بطاقات التموين ضمان وصول الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أن المواطنين فى حالة عدم استكمال بياناتهم حتى فترة السماح وهى 30 يونيو القادم، سيتم إيقاف بطاقات التموين الخاصة بهم.

من جانبه قال مجدى الحناوى، مدير وحدة شبكات الأمان الاجتماعى بوزارة التخطيط، إن وزارة التموين تعمل على تطوير مكاتب التموين بمختلف المحافظات، موضحا أن هناك حملة إعلانية سيتم اطلاقها بداية من الأسبوع القادم لتوعية المواطنين بضرورة استكمال بياناتهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع